شركة فحص مباني بالرياض

كاتب : ahmedadhamنشر منذ : سنتين
شركة فحص مباني بالرياض

افضل شركة فحص مباني بالرياض فحص فلل قبل الشراء فحص المباني الجاهزة فحص الفلل بالرياض مع تقديم تقرير هندسي فحص المنازل بالرياض اسعار فحص فلل ومنازل قبل الشراء بالرياض 

 

توفر الشركة العديد من الإمكانيات للعمل على فحص جميع أنواع المباني من العقارات والفلل والقصور والمباني التجارية وغيرها عن طريق معرفة مدى الضرر الذي تعرضت له مع مرور الوقت وتقييمها بشكل دقيق وذلك من خلال الخبرات الكبيرة في مجال المقاولات والإنشاء للقيام بتلك المهمة بشكل محترف.

 

ما هي أفضل شركة لفحص المباني قبل الشراء بالرياض؟

يحتاج الكثيرون ممن يرغب في شراء مباني جديدة في وجود جهة محايدة تعمل بدورها على تقييمها وتقدير القيمة الحقيقية له دون المبالغة مع توافر أساليب الفحص والمعدات والأدوات الخاصة التي تساعد في كشف عيوب الدهانات والخرسانة والسباكة والكهرباء وغيرها.

فللشركة السبق في مجال الفحص وتوفير تلك الخدمات بأسعار مناسبة مع توفير تقرير كامل بحالة المبنى وتوفير الحلول للعيوب التي تتواجد به وعمل ميزانية كاملة للتصليح والتأكد من أن القيمة المفروضة مناسبة على حسب تاريخ البناء وما تعرض له من ضرر بفعل عوامل التعرية والمتغيرات الجوية.

 

كيف يتم فحص المباني بالرياض؟

يتم التعامل مع كافة التفاصيل التي تخص المباني والعمل على فحصها من الداخل والخارج بشكل سريع واحترافي وذلك من خلال توفير الكفاءات والتي تتمتع بالتنوع في التخصصات للعمل على:

  1. اختبار الوصلات الكهربائية ومدى فاعليتها ومواد التصنيع والكشف عن أي خلل بها والتأكد من عمل عداد الكهرباء بشكل صحيح.
  2. الكشف عن التسربات المائية من خلال معدات خاصة وأدوات متطورة في ايجاد أصغر أنواع التسرب الداخلي أو الخارجي وتقييمها بشكل جيد اضافة إلى فحص العوازل المائية والحرارية والتأكد من سلامتها.
  3. فحص المداخل والمخارج الخاصة بالمباني وخاصة الشبابيك والأبواب مع الاهتمام بالبنية الداخلية للمينى والتخلص من الشقوق والشروخ التي قد تظهر عليها.
  4. فحص المطابخ والحمامات والأسطح وحمامات السباحة والخزانات المائية المختلفة والكشف عن عيوب السباكة بها.

 

خطوات فحص الفلل المعروضة للبيع

شراء الفلل من المهمات الصعبة حيث تحتاج إلى استخدام الدقة في الفحص لتلك المساحة الكبيرة والاهتمام أيضاً بالملحقات التي تتبعها من حمامات للسباحة والحدائق والغرف الاضافية ويتم ذلك من خلال:

  • الوصول في الوقت المحدد والتعامل السريع مع المهمة والاعتماد على طرق متطورة في ايجاد نقط الضعف بالمبنى.
  • توزيع فريق العمل المكون من فنيون لفحص أعمال السباكة والكهرباء والبناء والنجارة حتى يتم التأكيد على كفاءة تلك المباني وتقييمها بالشكل الصحيح.
  • رفع تقرير فني شامل لدراسة حالة الفلل بشكل كامل والذي لا يتوقف عند هذ الحد بل ايجاد حلول للعيوب والاضرار التي تم الكشف عنها.

 

 

ما المدة المستغرقة في فحص المباني؟

يوجد الكثير من العوامل التي تتحكم في وقت الفحص ففي الأغلب ما يأخذ حد ادنى ساعة وقد يصل في بعض الحالات إلى ثلاث ساعات ويتحدد ذلك على حسب حالة المبنى وحجم الضرر الذي تعرض له كما أن للمساحة عامل كبير في ذلك ففحص مبنى صغير يختلف عن فحص القصور والفلل.

أما عن التقرير الخاص بالفحص فإنه يمكن الحصول علية بمجرد من الانتهاء تماماً والتأكد من احتياج المبنى واعطاء كل الفنيون مقترحاتهم وتحديد المواضع التي تحتاج للصيانة والنظر للميزانية الكاملة والمطلوبة لتصليحها من خامات أو قطع للغيار أو اضافة الدهانات أو العزل.

 

هل يتم تقديم ضمان على الفحص الشامل ؟

تعد شركة فحص فلل بالرياض من أوائل الشركات المعتمدة والتي حصلت على ثقة الكثيرون من عملائنا في الفترة الأخيرة نظرا لوجود الكثير من الموارد والتي تسهل من عملية الفحص وتجعلها أكثر دقة عن غيرها حيث لا يتم ترك عطل دون النظر له وبشكل خاص الأساسات الداخلية للجدران والحوائط.

كما يتم تقديم كافة أنواع التقارير المطلوبة مثل التقارير المطلوبة للأماكن الحكومية وتقارير الضرر والعادية وتستطيع طلبها من خلال الاتصال مع خدمة العملاء واعطاء كافة البيانات المطلوبة لإنهاء المهمة في أسرع وقت ممكن من خلال مهندس فحص مباني واستشاري مختص.

 

هل يعد فحص المباني ضرورياً؟

تتعدد الأغراض من فحص المباني والتي تكون إما بسبب الرغبة في البيع أو الشراء أو الترميم والصيانة أو التصليح أو الفحص قبل التسليم والتأكد من توافر كافة المواصفات الإنشائية المطلوبة والتي في الأغلب ما يلجأ إليها بعض الأشخاص في حالة الاتفاق مع أحد الجهات بالبناء.

لذلك فإن القيام بعمليات الفحص تكون مفيدة بدرجة كبيرة تجنباً لاستغلال الأفراد أو مبالغة البعض في رفع الأسعار أو اكتشاف بعض العيوب الخفية قبل تطورها مما يقلل في حجم النفقات والترميمات الدورية مثل ملاحظة وجود تسرب مائي أو تسرب غاز أو إصابة الجدران بالرطوبة او غيرها.

 

كيف تتم عملية الفحص للمباني قيد الإنشاء؟

توفر الشركة أساليب خاصة في مراقبة المباني والتي لاتزال قيد الإنشاء لذا فإنه فور تواصل العميل يتم اتخاذ الإجراء المطلوب في إرسال مهندسون متخصصون والتأكد من جودة البناء وأنها مطابقة للمواصفات والرسوم من خلال فحص التشطيبات النهائية وايجاد العيوب التي لا يمكن للشخص العادي التعرف عليها.

تشمل عملية الفحص بمراقبة المواد المستخدمة من مواسير للصرف ووصلات المياه الخارجية وفحص الوصلات الداخلية للكهرباء والفيش والأبواب وأدوات الحمام وتوصيلات الأجهزة الكهربائية وألوان الطلاء أنواع الأرضيات التي يتم تركيبها ومقارنتها بالمواصفات المطلوبة.

 

علام يحتوي التقرير الفني الخاص بالفحص؟

يحتوى التقرير على عدة عناصر أساسية لابد من التوقف عندها والتي تزيد من شموليته ونجاح المهمة المطلوبة ومنها:

  • أعمال الكهرباء.
  • الفحص الإنشائي.
  • فحص الأعمال المعمارية والميكانيكية.
  • المراقبة الخارجية للمبنى وملاحظة عيوب البناء من الداخل.
  • مراجعة معايير التوصيل للوصلات المختلفة والتأكد من أماكن وصلات الهاتف والدش والأنترنت.

 

ما هي شروط قبول الفحص الفني للمباني؟

تعتمد الشركة على وضع بعض المعايير والتي بدورها تضمن الحصول على خدمة متميزة حيث يتم النظر في تلك المستندات من قبل مختصون للاستعلام عنها وذلك من خلال توفير الأوراق الآتية:

  • تقديم ما يثبت ملكية العميل للمبنى المراد فحصه مثل رخصة البناء.
  • أو توفير شهادة معتمدة لإتمام البناء إن وجدت.

 

هل توفر الشركة امكانية الفحص للخزانات المائية؟

قد يتجاهل البعض فحص سلامة الخزانات المائية والتي قد يشكل تلفها الكثير من المشكلات نتيجة لتسرب المياه للخارج أو تعرض المياه الداخلية للتلوث والتي تهدد صحة الإنسان وتؤثر على أساسات الأسطح التي تتأثر بسهولة بتلك المشكلة لذلك فإن من أهم النقاط التي يتوقف عندها فريق العمل وذلك من خلال الاهتمام بالنقاط التالية:

  1. مراجعة الشقوق والشروخ والتي تتواجد بالخزانات سواء من الداخل أو الخارج.
  2. فحص صمامات الخزانات والتأكد من عدم وجود أي تسريبات مائية ناتجة عنه.
  3. التحقق من مواد العزل التي تم استخدامها ونوعه والتي تتوافق مع نوع الخزان ومكان تركيبه.
  4. استخدام أجهزة مراقبة منسوب المياه للتأكد من عدم وجود تسرب مائي بالخزان.
  5. تطبيق أساليب فحص جودة المياه داخل الخزان ونجاح نقاء وجودة المياه وصلاحيتها للشرب.

 

ماهي الأجهزة المستخدمة في فحص المباني بالرياض؟

لا تعتمد الشركة على مهارات الفحص التقليدية فقط بل اعتمدت بنسبة كبيرة على استخدام الاجهزة المختصة والمستوردة من الخارج لتقوم بالعديد من المهمات ومن بينها كشف التسرب المائي والتي تتم من خلال أجهزة الإيكوفون الدقيقة في تحديد التسربات البسيطة ومن ثم التدخل بشكل سريع.

هذا بخلاف أجهزة فحص وصلات الكهرباء والتي من خلالها يمكن التأكد من عدم وجود أي أعطال بالأسلاك الأساسية وفحص لوحة التحكم الرئيسية بكل سهولة والتعامل مع كافة خطوات الفحص الأخرى والتي لا يمكن القيام بها بدون أساليب معينة للتحلي بالدقة.

 

كيف يمكنني طلب خدمة فحص المباني؟

كي تتمكن من الحصول على الخدمة بادر بالتواصل مع الشركة عير الأرقام أو من خلال ارسال الرسائل على مواقع التواصل للرد على استفسارك و أسئلتك بشكل فوري وتحديد الموعد الذي يراعى دائماً الالتزام به قدر الإمكان ومحاولة إنهاء عملية الفحص بشكل سريع.

 

ما هي أفضل طرق فحص المنازل قبل الشراء؟

يتم الوضع بالاعتبار معايير السلامة والأمان والتي تعد المحك الأساسي في الفحص حيث أنه في العادة لا يمكن للشخص العادي التعرف عليها وذلك من خلال:

  1. الكشف عن سلامة الكهرباء والتي قد تهدد سلامة المباني والاعتماد في ذلك على فحص الكابلات والتأكد من تحملها للضغوط وأنها مصنوعة من خامات عالية الجودة.
  2. في حال التعامل مع المباني المفروشة لابد من فحص الأثاث بشكل جيد والاهتمام بالتأكد من عدم وجود سوس بالخشب أو تعرضه للتلف.
  3. الأخذ بالاعتبار عوامل الرطوبة ومدى الضرر الناتج عنه إن وجد والنظر على الخزانات والعوازل التي تتواجد عليها.
  4. الكشف عن جودة الدهانات المستخدمة وفحص شبكة الصرف كاملة والتأكد من معايير الأمان في حال وجود نظام انذار الحريق من عدمه.

 

ما هي أنواع الفحص المقدمة للمباني المنجزة؟

يوجد ثلاثة أنواع من أشكال الفحص التي يتم تقديمها للمباني والتي يتم الاعتماد على كلاً منها خلال الخدمة وهي:

  • الفحص المتعمق التفصيلي

ويتم من خلال الجمع بين كافة العناصر الخاصة بالفحص وهي نفطة شمولية كونها تشمل الكشف عن نظام الكهرباء كاملاً والتدقيق في الحالة الهندسية للمبنى وإنشاء تقرير كامل عن حالة نظام السباكة والتصريف.

  • الفحص الوظيفي الشامل

والتي تشمل تقدير وتقييم الجزء الحيوي بالمبنى من خلال التأكد من حالة المكيفات والعوازل المختلفة المائية والحرارية وخزانات المياه وعدادات الكهرباء وعملهم على النحو الصحيح.

  • فحض نظري ظاهري

ويقوم فيه الفنيون بالنظر بشكل عام على المبنى دون استخدام معدات أو اجهزة لتكوين فكرة شاملة للمساحات المختلفة الخارجية والداخلية والحوائط والأرضيات والأسطح والواجهات الخارجية وغيرها.

 

كيف يتم اختيار الفاحص المؤهل لتقييم المبنى قبل الشراء؟

يعتمد الأمر في الأساس على عدة معايير ولا يتوقف الأمر عند شخص واحد بل يتم الاعتماد على مجموعة من الفنيون في مجالات متنوعة من النجارة والسباكة والكهرباء ومهندس مختص في الإنشاء حتى يتم تكوين صورة فعلية عن حالة المبنى من الخارج والداخل قبل الشراء.

ففي الأغلب ما يصل طاقم مختص إلى موقع المبنى الذي تري شراءه أو تود التعرف ما إذا كان يستحق تلك القيمة المطلوبة به وتجنب الأخطاء التي قد يقع فيها البعض وقد تتسبب في دفع أموال طائلة دون جدوى نظرا لعدم إلمام الشاري بالعيوب التي تتواجد به.

 

هل يمكن تحديد تصور مبدئي لتكاليف الترميم قبل الشراء؟

بالطبع فالشركة تساعدك في وضع تصور عن العيوب المتواجدة بالمبنى والتي يمكن التعايش معها أو البدء في تصليحها حتى يتم وضع ذلك بالاعتبار عن الشراء وتلك العملية تسهل كثيرا في مهمة التفاوض على السعر وتتم تلك المهمة من خلال خبير عقاري مختص.                                            

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة Ahmed Adham

You cannot copy content of this page