شركة عزل حمامات بالرياض

كاتب : ahmedadhamنشر منذ : سنتين
شركة عزل حمامات بالرياض

افضل شركة عزل حمامات بالرياض عزل حمامات الدور الارضي سعر عزل حمامات بالرياض تركيب بلاط بالرياض تركيب بلاط ارضيات الحمامات تركيب بلاط جدران الحمام عزل سقف الحمام بالرياض 

تستخدم الشركة أحدث التقنيات العالمية في عزل الحمامات والتي تتعرض للكثير من المخاطر الناتجة عن بخار الماء والتسربات المائية أو تأثر الأسقف بسبب وجود خلل في شبكة الصرف الخاصة بالأدوار الأعلى لذا لابد من أن تكون الحلول المستخدمة أكثر ذكاءً ومواكبة التطور في الخامات والمعدات المستخدمة.

 

ما اهمية عزل الحمامات؟

لابد أولا من التعرف على العازل بشكل عام والذي يكون بمثابة واقي ودرع قوي للحماية من العوامل المؤثرة المختلفة والتي في الأغلب ما تتلف الحمامات وتعرضها للضرر وهما تبرز الأهمية الكبيرة للعزل والتي تتمثل في:

  1. تجنب أضرار التسربات والتي ينتج عنها تراكم للمياه على السيراميك أو الجدران والتي تتأثر بالتشرب الكامل لها.
  2. منع الإصابة بالرطوبة وانتشار الروائح الكريهة داخل الحمام والتي لا يمكن التخلص منها بل أنها قد تتسبب في انتشار الحشرات مثل الصراصير.
  3. السيطرة على التأثير السلبي على أسقف الأدوار السفلية والتي قد يعاني منها الكثيرون من تنقيط المياه من اسقف الحمامات.
  4. التخلص من تصدع البلاط أو السيراميك وخروجه من مكانه مما يحتاج إلى الصيانة او التغيير بالكامل هذا بخلاف الكثير من الأسباب التي لابد من النظر إليها وقت الإنشاء فتركيب العوازل المائية يجنب تلك العوامل تماماً ويساعد في توفير الكثير من النفقات.

 

كيف تتم عملية العزل المائي للحمامات؟

تختلف الطريقة التي يتم التعامل بها مع العوازل وكيفية تطبيقها وذلك على حسب المواد التي يتم استخدامها أو اختيارها وذلك من خلال القيام بالآتي:

  • يتم التحضير الجيد قبل استخدام العازل وتعد مادة البولي ايثيلين والخيش الأقوى في عزل الحمامات.
  • اضافة طبقات الفايبر و التي تعمل على تقوية العازل ومقاومة التسربات المائية.
  • اختبار العازل بعد الانتهاء منه مما يساعد في تجنب الشقوق التي قد تظهر بعد فترة من التطبيق.
  • استخدام أحدث التقنيات والمعدات الأمنه والتي تساعد في رفع درجة الامان وضمان صلابتها لأطول فترة ممكنة.

 

ما هي أفضل المواد المستخدمة في عزل الحمامات؟

يتم الاختيار من بين مواد العزل المختلفة على حسب أساليب الفحص التي يتم القيام بها قبل البدء بالخطوات حيث أن جودة العازل تتحكم في درجة الحماية ومن أهم تلك المواد هي:

  1. البيتومين :والذي يمتاز بالسهولة في التطبيق ودرجة الأمان التي توفرها ويصلح استخدامه في العزل المائي والحراري معاً.
  2. الايبوكسي: والذي يساعد في منع التسربات المائية وأضرارها والاستفادة من خصائصها المميزة حيث تعد من المواد التي يمكن استخدامها على الخرسانة مباشرة.
  3. البولي ايثيلين: وهو من أرخص وأجود انواع العوازل المستخدمة عالمياً والذي يتوجه الكثيرون من شركات المقاولات والانشاء في استخدامه نظرا لإمكانية التحكم في سماكته والقدرة على مقاومته للرطوبة والبكتيريا ومقاومة الاشتعال.

 

ما النتائج المترتبة عن التسربات المائية بالحمامات؟

تعد التسربات المائية واحدة من المشكلات الحقيقية التي تهدد المنشآت بالكامل حيث غالباً ما تتواجد تلك المشكلة داخل الحمامات والمطابخ والتيس تتأثر بأعطال السباكة ويترتب عن ذلك:

  • التسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه والذي يترتب عنه ارتفاع فواتير المياه وزيادة قراءات العداد بسرعة كبيرة.
  • ظهور علامات الصدأ وروائح الرطوبة كما يمكن سماع صوت المياه ليلا والتسبب في الكثير من الإزعاج.
  • تجد الحشرات من تلك البيئة مجالاً مناسباً للتكاثر وزيادة اعدادها ولا يمكن التخلص منها.
  • في حال زيادة مشكلة التسربات المائية عن الحد لا بد من التعامل معها فوراً لأنها تؤثر على حالة المبنى الإنشائية مع مرور الوقت.

 

ما هي أنواع الدهانات المستخدمة في عزل الحمامات؟

تتميز دهانات العزل بأنها سهلة في التطبيق فكلما كان القوام الخاص بالعزل مائل إلى السائل تكون سهلة في الجفاف والتنفيذ والتطويع لها وأهمها هو الأكريلك والذي يستخدم على المطابخ والحمامات ولابد من الاهتمام بالعديد من النقاط وقت العمل مثل:

  • استخدام ثلاث طبقات من الاكريلك مع إضافة طبقة من الفيبر بين كل طبقتين.
  • يفضل عزل الحمامات قبل التبليط.
  • بعد اتمام خطوات العزل يفضل عمل الاعتاب وليس قبلها.
  • الاهتمام بالزاوية الاسمنتية والتي تكون على ارتفاع 5سم من الجدران.
  • مراعاة ميل العازل عند التطبيق على الأرضيات لصرف المياه داخل البالوعات بشكل تلقائي.
  • الاخذ بالاعتبار الملمس النهائي لطبقة العازل والتي تلعب دوراً كبيراً في الشكل النهائي.

 

هل يساعد العزل المائي في التخلص من ضرر التسرب المائي؟

بالطبع هو عامل الوقاية الاكبر من التسرب المائي حيث أنه بالنظر للمشكلات الكبيرة التي تحدثها التسربات الخارجية أو الداخلية فإن القيام بتطبيق العازل يوفر الكثير من نفقات الصيانة والتصليح وخاصة مع إهمال الكشف عنها وإصلاحها مما يجعل الكثير من الشركات يفضلون تركيبها وقت التشطيب.

عند التعرض لأنواع التسرب الخارجية فإنه يكون من الصعب تشرب المياه إلى داخل الجدران أو الأرضيات بسبب العازل والذي يحقق نجاحاً كبيراً في السيطرة على تلك المشكلة وكذلك هو الحال في التسرب الداخلي والذي يعد أكثر خطورة في التعامل معه ولكن مع نسبة الحماية الكبيرة التي توفرها العوازل.

 

كيف يتم تطبيق العزل الأسمنتي على الحمامات؟

بالبحث عن البدائل الرخيصة التي يمكن استخدامها في عزل دورات المياه فإن العزل الأسمنتي يحقق تلك المعادلة من حيث الحصول على نسبة معتلة من العزل المائي بمقابل السعر الرخيص حيث يتم ذلك عن طريق خلط الأسمنت مع الرمل والزلط و المواد السائلة بنسب محددة.

يمكن استخدام هذا الخليط في عزل دورات المياه من خلال الرش والانتظار حتى يجف كما يمكن اضافة طبقة اضافية في حال الرغبة في ذلك ومن الجدير بالذكر ان تلك المادة يمكن من خلالها التخلص من اضرر التسرب والصدأ وحماية الادوات الصحية من الرطوبة.

 

ما هي مميزات عزل دورات المياه بالرول؟

يتطور مجال الإنشاء والعزل بدرجة كبيرة حيث يوجد العديد من الخامات الأكثر فاعلية والتي ظهرت في الآونة الأخيرة وأثبتت فاعليتها ومنها الرول والذي يستخدم من خلال صهرة بالحرارة وتطبيقه مع البيتومين والذي يتميز بالعديد من المقومات ومنها:

  1. مقاومة عوامل التلف والصدأ والكلس والتي في الأغلب ما تظهر بالحمامات.
  2. مادة آمنة في الاستخدام ولا تشكل أي ضرر على البيئة.
  3. لا تتعرض للضرر بسهولة نظراً لصلابتها.

 

ما هو العزل الكيميائي وما هي طريقة استخدامه؟

يستخدم العزل الكيميائي كوسيلة فعالة في تطبيق العزل المائي والذي لا يقتصر استخدامه فقط على الحمامات بل يتم استخدامه على الخزانات المائية والمسابح أيضاً ليتم تطبيق الخطوات الفعالة الآتية:

  1. تنظيف المكان المراد التطبيق فوقه من جدران أو أرضيات وازالة الأتربة بشكل كامل حتى يتم البدء بشكل صحيح.
  2. عمل طبقة بسماكة 3 سم في حالة التطبيق على الجدران أما عند استخدامه على الأرضيات فلابد من مراعاة عدد الطبقات والتي قد تصل إلى ثلاثة على حسب درجة الحماية المطلوبة.
  3. عمل طبقة أخرى من اللياسة مضافة للطبقة الأولى والتي تزيد من حماية العازل.

 

هل يمكن عزل الحمامات بعد التبليط؟

كان من الصعب سابقاً توفير العوازل التي تساعد في العزل بعد الإنشاء ولكن مع وجود بعض المواد يمكن عزلها بسهولة و منع التسربات المائية والتي كثيرا ما تصاب بها المطابخ والحمامات وذلك من خلال تقوية الفواصل بين البلاط والتي تعد نقطة الضعف التي قد تجد المياه طريقاً للتوغل بها.

يتم استخدام مواد خاصة للتعامل مع تلك الحالة مثل البيتومين أو الايبوكسي أو البولي ايثيلين فلكل منها طريقته في التطبيق ودرجة العزل التي توفرها ومقاومة الرطوبة والتسرب المائي بشكل كامل مما يساعد في الحفاظ على أساسات المبنى من مشكلات التشبع المائي.

 

هل من الضروري عزل حمامات الدور الارضي؟

كثيراً ما تتضرر الأدوار الأرضي والبدرومات من مشكلات الرطوبة والتي لا يمكن حلها سوى من خلال استخدام العوازل المناسبة والتي تمنع من أوجه الضرر التمكن منها كما أنه يتم التعامل معها بحذر ومن خلال استخدام خامات عالية الجودة لضمان عدم تعرض العوازل للتلف مع مرور الوقت.

تزداد المشكلات التي تتواجد في حمامات الدور الأرضي من احتمالية التأثر بالمياه الجوفية أو التسربات المائية الأرضية والتي قد تكون اكبر مشاكلها الرطوبة وما يخرج منها من روائح وبيئة غير صحية وخاصة للأطفال والتي ثد تسبب لهم في الاصابة بأمراض التنفس.

 

هل عزل جدران الحمامات ضرورياً؟

تظهر التسربات المائية بالحمامات بالقرب من ادوات الحمام مثل الأحواض والدش وعزل تلك الأماكن يمنع الرطوبة والتقليل من خطر التكثيف وبخار الماء والذي يضر أيضاً بأسقف الحمامات ويساعد في ظهور البقع الصفراء والتي قد تحتاج إلى التكسير للعمل على حل تلك الأنواع من التسربات المائية الداخلية.

يمكنك أيضاً الحصول على حماية مزدوجة من العزل المائي والحراري بغرض الاحتفاظ بالحرارة الداخلية للحمام ويتك ذلك من خلال فنيون مختصون بأعمال العزل والبناء لتوفير أفضل الامكانيات والتطبيق الصحيح لها دون وجود أخطاء والذي يساعد في منع الكثير من المخاطر في المستقبل.

 

ما هي طريقة العزل باستخدام البيتومين؟

يتم توفير المعايير العالمية في تطبيق العازل من حيث السماكة أو درجة الحرارة المطلوبة أو التمهيد الجيد والتنظيف قبل الشروع بالتطبيق فمادة البيتومين هي من مشتقات البترول والمعروفة بمناسبتها للتطبيق في المطابخ والحمامات والاسطح وغيرها وتستخدم من خلال اضافة الطبقات فوق بعضها البعض وتركها حتى تجف.

ومن أهم العناصر التي يتم التوقف عندها هو طبقة العازل والتي لا تقل عن 20 سم يث تمتاز بقوة كبيرة ومقاومتها لتسرب المياه وتكون البكتيريا والفطريات وتساعد في الحد من استهلاك الميا والإفراط بها وهي مناسبة وآمنة لعدم ظهور روائح كريهة تخرج منها.

 

كيف يتم احتساب تكلفة عزل الحمامات؟

تتميز شركتنا بالاهتمام بالأسعار وجودة الخدمة حيث لا يتم المبالغة في العازل بل يتم التعامل مع كافة المعطيات لتقدير القيمة الفعلية للعزل والمحددة من خلال:

  1. مساحة دورة المياه التي تحتاج للعزل.
  2. نوع الحمام إن كان تحت الإنشاء أو قديم أو متضرر.
  3. مواد العزل التي يتم استخدامها.

 

هل يمكن تطبيق العازل على الحمامات القديمة؟

تواصل مع الشركة مباشرة من خلال أرقامها أو عن طريق الوصول لمقر الشركة حيث يتم الاجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات التي تخص الخامات والمعدات ومواعيد العمل وطرق التطبيق وخاصة عند التعامل مع الحمامات المتضررة من الرطوبة والتي يتم اتخاذ بعض الاجراءات المختلفة معها مثل:

  • فحص دورات المياه بشكل جيد والتأكد من عدم وجود علامات للعفن أو الشقوق على الجدران أو الأرضيات.
  • محاولة معالجة المشكلات الخاصة بالسباكة أو التسربات المائية أولا ثم البدء في الخطوات الخاصة بالعزل المائي مع اتباع معايير الجودة العالمية.

 

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة Ahmed Adham

You cannot copy content of this page