نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

كاتب : ahmedadhamنشر منذ : أسبوعين
نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

يعد سطح المنزل من أهم الاساسات المتحكمة في ثابت المبني وحمايته من أي أضرار أو كوارث، ولكنه يتعرض بصفة مستمرة إلى تغيرات جذرية بسبب العوامل الخارجية المتمثلة في الحرارة العالية وتسربات المياه، ونظراً لأهميته القصوى للحفاظ على قيمته وعلى أرواح المواطنين، يحتاج إلى تطبيق مواد عازلة للحرارة والرطوبة والمياه، التي تتم وفق خطوات عمل مدروسة بحرص وعناية، وبعد الانتهاء من هذه المهمة الضرورية، توجه شركة عوازل الخليج نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض مهمة للعميل من أجل الحفاظ على السطح والمواد العازلة الموجودة فيه، وهذا ما سنتطرق إليه بشكل تفصيلي في السطور الآتية.

 

أسم الخدمة عزل اسطح/ عوازل الخليج
عنوان الشركة مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية
رقم الهاتف
مواعيد العمل تبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً
عدد الفنيين يزيد ق١٢٠٠ فني
عدد المهندسين أكثر من ٨٠٠ مهندس
خدمات الشركة عزل الأسطح، كشف تسربات المياه، فحص، صيانة، تنظيف
خصومات الشركة تصل إلى ٢٥٪
ضمان الشركة ضمانات حتى عشر سنوات

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

بالرغم من أهمية عملية عزل الأسطح حرارياً ومائياً وصوتياً من حيث الحماية القصوى والفعالة من أي عوامل بيئية عالية الخطورة، إلا أنه قد يتعرض للتلف في حال إهماله وعدم المحافظة عليه بالشكل الصحيح، لذا تقدم لك شركة عوازل الخليج جميع النصائح التي يتوجب عليك الالتزام بها وتطبيقها باستمرار وهي:

1.    التفتيش الدوري

لا بد أن تقوم بمراقبة السطح جيداً ومتابعته حتي تتأكد من عدم حدوث مشاكل أخري كالتشققات.

2.    تنظيف الأسطح

يجب أن تهتم بنظافة سطح منزل بعد عزله من حيث التخلص من أي أتربة أو اوساخ أول بأول حتى لا تؤثر بالسلب على جودة وكفاءة المادة العازلة.

3.    معالجة التلف والضرر

في حال لاحظت أي علامات تلف أو ظهور بقع عفنة على السطح، ينبغي الاتصال بالشركة على الفور لمساعدتك في علاج وحل هذه المشكلة قبل أن تتفاقم.

4.    التهوية الجيدة

يشترط أن توفر مصدر خاص للتهوية في السطح لعدم حدوث مشكلة الرطوبة وارتفاعها.

5.    حماية العزل

من حيث تجنب وضع أشياء ثقيلة علي السطح، فيمكنك الاستعانة بالممرات الخشبية أو إضافة طبقة عازلة على المادة الموجودة.

6.    الاستشارة

قم بالتحاور مع  متخصصين بشركة عوازل الخليج قبل القيام بأي أمر عند ملاحظتك تغيرات سلبية طارئة على السطح.

7.    معالجة تراكم الثلوج

توفر لك الشركة تعليمات خاصة يتراكم الثلوج على السطح إذا كنت تتواجد في منطقة معرضة لهذا الأمر باستمرار.

8.    متابعة الضمانات

تتضمن التواصل مع الشركة لمعرفة كل ما هو جديد حول موضوع الضمان من حيث تمديد عدد السنوات، وإذا حدثت أي مشكلة يمكنك التأكد من أنك ما زلت في فترة الضمان.

9.    تركيب طلاء عازل

إذا كنت ترغب في زيادة فعالية العزل يمكنك استخدام طلاء عازل لحماية السطح من تأثير أشعة الشمس المباشرة.

10.    شاشات حماية من الشمس

قم بتثبيت شاشات خاصة لمنع اختراق الحرارة الشديدة للمنازل السكنية، فهي من احدث التقنيات التي تساعد بقدر معقول في الحفاظ على سلامة العزل فترة طويلة الأمد.

11  إصلاح تسربات المياه

عليك بحل مشكلة تسربات المياه إن وجدت أثناء مرورك على السطح، حتى لا يحدث تصدعات في مادة العزل وبالتالي تتشقق وتفقد أهميتها.

 أخطاء شائعة تجنب الوقوع فيها عند عزل الأسطح

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

احرص على الابتعاد عن فعل الأخطاء التالية عند عزل سطح منزلك، لعدم حدوث آثار جانبية خطيرة تضر بسلامة البنيان والسكان معاً، تعرف على أكثر هذه الأخطاء الآن:

  • سوء اختيار مادة العزل: لا تقع في هذا الخطأ الفادح، حيث يوجد أنواع كثيرة من المواد العازلة الفعالة ولكل منها استخدامات وطريقة تطبيق مختلفة، لذا يجب أن تحرص على اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة سطح منزلك.
  • عدم تجهيز السطح: يجب أن تقوم بتحضير السطح قبل البدء في تنفيذ عملية العزل، حيث يجب تنظيف السطح جيداً والتخلص من كافة الأوساخ والزيوت اللاصقة به، والتي بإمكانها التأثير بالسلب على جودة العزل.
  • التطبيق العشوائي للعزل: ينبغي أن تتبع التعليمات الخاصة بعزل الأسطح وحمايتها، ولا يجوز تطبيقه عبثاً.
  • عدم تركيب طبقة حماية إضافية: لكي تحصل على نتيجة ممتازة ومفعول دائم يجب أن تختار طبقة حماية إضافية لتركيبها فوق مادة العزل.
  • تجاهل فحص العزل باستمرار: تعد خطوة الفحص الدوري والمراقبة من أهم الخطوات التي تحافظ على السطح وتعالج مشاكله من البداية، وبالتالي فإن إهمال هذا الأمر يعرض السطح لمشاكل متتالية بشكل مفاجئ.
  • الاستعانة بشركة غير موثوقة: من أكبر الأخطاء التي قد تقع فيها عند تطبيق العزل لأول مرة هي الاعتماد على شركة غير موثوقة ومجهولة المصدر، لذا ينصح بالبحث عن جميع الشركات الرائدة واختيار الأفضل.
  • مخالفة تعليمات الشركة المصنعة: يتوجب عليك إتباع وتنفيذ كافة التعليمات الصادرة من الشركة المصنعة، لتضمن الحصول على النتيجة المرجوة.
  • عدم وجود ضمانات للعزل: تأكد من حصولك على ضمان طويل الأمد من قبل الشركة في حال حدوث أي أضرار أو تلف.

نصائح هامة عند عزل الفوم للأسطح

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

نصائح بعد عزل الاسطح بالرياض

تعرف على أهم النصائح المرتبطة بعزل الفوم للأسطح، قبل التطبيق المباشر له، من حيث الأدوات والمعدات المساعدة في تنفيذ العملية بنجاح، بجانب المواد المستخدمة في العزل بالفوم والذي يترأسها فوم البولي يوريثان، إليك مجموعة من هذه النصائح الهامة:

  • التخطيط والتنظيم

يجب وضع خطة عمل شاملة للفحص والتقييم، بهدف تحديد الأماكن المصابة بالتشققات والتصدع في السطح، وتنظيم المهمة من البداية لتظهر في احسن صورة.

  • التهوية الكافية

تحقق من وجود منافذ للتهوية الجيدة، لكي يتم استنشاق بخار الهواء، من خلال تشغيل المراوح الكهربائية أو المكيفات.

  • مراعاة الصحة والسلامة الشخصية

لا بد من الاهتمام بجميع الاجراءات الاحترازية وارتداء الملابس الواقية ضد أي مواد كيميائية ضارة يمكن صدورها أثناء عملية العزل بالفوم، بالإضافة إلى القفازات والنظارات الوقائية.

  • تنظيف السطح قبل العزل

تعد من أهم الخطوات التي يجب القيام بها قبل البدء في تنفيذ عزل الفوم، فلا بد من تنظيف السطح وتخليصه من  بقايا الطلاء القديم والخلو من وجود أي أتربة أو اوساخ لاصقة باستخدام مذيب خاص يسمي الايثانول.

  • التحكم في كمية الفوم

عليك باستخدام  الكمية المطلوبة والمناسبة لحجم السطح وتوزيعها بالتساوي على كامل أجزاءه، الأمر الذي ينهي احتمالية حدوث تلف وتشويه بمظهر السطح الخارجي.

  • إجراء اختبار صغير

يوصي خبراء العزل بالفوم بعمل اختبار صغير قبل تطبيق العزل على السطح الكبير، وذلك بهدف تحديد القدرة على تحديد نقاط الضعف و العمل على إصلاح الأخطاء وتحضير الأدوات اللازمة.

  • عمل تصاميم مذهلة وفريدة

يتمتع الفوم العازل بمرونته حيث يمكنك عمل اشكال إبداعية بعد تطبيقه باستخدام أدوات النقش والتشكيل، ومن ثم يتم التشاور عليه بسهولة كونه صانع الابتكارات الإبداعية والرسومات المميزة.

بذلك تكون قد انتهينا من شرح النصائح التي يجب أن يتبعها العميل بعد إنهاء عزل أسطح منزله، والتي بدونها لا يستطيع العيش في سلام وأمان.

 أقرأ أيضًا:

 

ذات صلة

جميع الحقوق محفوظة Ahmed Adham

You cannot copy content of this page